Not known Facts About تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



يمكن وصف الحادث بأنه نتيجة لسلسلة أحداث حدث فيها خطأ ما ، مما أدى إلى نتيجة غير مرغوب فيها. لقد ثبت أن التدخل البشري قد يمنع الإصابة أو الضرر الذي قد تؤدي إليه سلسلة الأحداث هذه. ومع ذلك ، نظرًا لحقيقة التدخل البشري ، توجد احتمالية لحدوث سلاسل أحداث محتملة أكثر خطورة بكثير من تلك التي تؤدي في الواقع إلى الإصابة أو الضرر.

وحتى لو لم يكن يوجد أيّ سيارةٍ حولك يبقى خطر التعرض لحادثٍ مروريٍّ بسبب رداءة أحوال الطقس قائماً. ثمَّة بضعة أمور يجب عليك أن تتذكرها لتجنُّب حوادث المرور التي تسببها رداءة الأحوال الجوية:

حالات الخطر الوشيك هذه نادرة في معظم الصناعات ، ومن المستحسن عادة تنشيط العمال للسيطرة على الخطر عندما يكون أقل وشيكًا. على سبيل المثال ، يجب على العمال التعرف على التآكل الطفيف في واقي الماكينة والإبلاغ عنه ، وإدراك أن مستوى ضوضاء معينًا سيجعلهم أصم إذا تعرضوا له بشكل مستمر لعدة سنوات.

هوية مكان العمل والعمل نفسه (أي المعلومات المتعلقة بالقطاع أو التجارة التي يقع فيها مكان العمل) ، وعمليات العمل والتكنولوجيا التي تميز العمل

في تطبيق نموذج الانحراف ، يتم تقسيم مجموعة أو نطاق قيم متغيرات الأنظمة إلى فئتين ، وهما العادي والانحراف. قد يكون التمييز بين العادي والانحراف مشكلة. قد تنشأ اختلافات في الرأي حول ما هو طبيعي ، على سبيل المثال ، بين العمال والمشرفين والإدارة ومصممي النظم.

يساعدك ذلك أيضاً في مراقبة المساحات التي لا تستطيع رؤيتها بعينيك مباشرةً (النقاط العمياء) مما يجعل من السهولة معرفة ما إذا كان قرار تغيير المسار آمناً أم لا.

تميز تصنيفات الأخطاء هذه بين تلك التي تحدث أثناء السلوك الماهر (الزلات ، الزلات أو الأفعال غير المقصودة) وتلك التي تحدث أثناء السلوك غير المهرة أو حل المشكلات (الأخطاء).

الطاقة التي تتضمن الضغط والضغط ، عادةً فيما يتعلق بوسائل تشكيل مختلفة مثل المكابس وأدوات التثبيت

أما أنظمة تثبيت الأطفال، فهي تحمي الأطفال الصغار من الإصابات أثناء الحوادث.

لا تَقُد السيارة أبداً بعد احتساء المشروبات الكحولية المُحرَّمة، فزجاجةٌ واحدةٌ يمكنها أن تؤثر في قدرتك على القيادة بشكلٍ آمن، وفي النهاية يُعَدُّ شرب الكحول في أثناء قيادة السيارة أمراً غيراً مُستحبَّاً حتى لو لم يؤدي إلى السُكْر، لا سيما بالنسبة إلى الشرطة.

على أساس القواعد. يهتم المستوى القائم على القواعد شاهد المزيد بالاختيار من بين مجموعة من الإجراءات أو القواعد المعروفة التي تناسب الموقف - على سبيل المثال ، اختيار التسلسل الذي يجب البدء فيه من أجل إغلاق المفاعل الذي قد يتعرض لضغط زائد ، واختيار الخيار الصحيح نظارات السلامة للعمل مع الأحماض (على عكس تلك المستخدمة في العمل مع الغبار) ، أو اتخاذ قرار ، كمدير ، بإجراء مراجعة سلامة كاملة لمصنع جديد بدلاً من فحص قصير غير رسمي.

تتمثل مهمة الأشخاص في النظام في ضمان حسن سير إجراءات الوقاية من الحوادث لتجنب الانحرافات ، باستخدام الإجراءات الصحيحة لكل احتمال ، والتعامل مع معدات السلامة بعناية ، وإجراء الفحوصات والتعديلات اللازمة.

مطابقة القواعد المكتسبة بالتشخيص الصحيح للوضع السائد (السلوك القائم على القواعد)

تميز النماذج بشكل واضح بين مفهوم الإصابة كنتيجة صحية ومفهوم الحادث كحدث سابق.

Report this wiki page